موقع هادف مفيد حب ونقاش
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» fish oil review
الأربعاء أغسطس 03, 2011 11:14 pm من طرف زائر

» benefits of taking fish oil pills
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 6:51 am من طرف زائر

» slot machine game coins
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 6:03 am من طرف زائر

» مèيهêîëîمèے ًٍَلû
الأحد يوليو 31, 2011 9:10 pm من طرف زائر

» دًîنâèوهيèه يهèçلهويî
الجمعة يوليو 29, 2011 9:13 am من طرف زائر

» generic cialis
الخميس يوليو 28, 2011 11:56 am من طرف زائر

» دموع كلمات احزان
الأحد أبريل 10, 2011 6:00 am من طرف زائر

» |.. من لي انا من لي عقب فرقاهـا ..|
الأربعاء أبريل 07, 2010 5:42 pm من طرف Admin

» ليه اسم البنت عيب ينقال
الجمعة نوفمبر 27, 2009 4:47 am من طرف زائر


شاطر | 
 

 يتامى........................

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرنسيسه
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 83
العمر : 36
المزاج :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: يتامى........................   الثلاثاء أغسطس 26, 2008 10:08 pm








( لاتـــحـــزن فكلنا يتامى)

وتعمدت كتابتها في هذا الوقت....لاننا مقبلين على شهر الرحمه ...
والبركات...

شهر تكثر به الطاعات وذكر ألأفراح ...
أن الدنيا لحـظــة .... والآخرة هي السعادة الحقيقية.


كم هي مؤلمة كلمة( يتيم) وحتى أحرفها تحمل موسيقاها الحزينة ,,,
شعور فظيع.
كم هناك العديد من أسر يعيش أفرادها باليتم والوحده,
والضياع والتعرض للأمراض النفسية والأجتماعية..
على رغم أن السويـد أعلى بلد في الدخل الفردي ومع ذلك تتزايد حالات الانتحار..
(يتم الإكتئاب)
بالطبع : أنه يتم لاحدود له ,,, أنه أشد أنواع اليتم قساوه .. لاانه خفـي .. وخطـيـر.

بالطبع لايقل عن (يتم الوحده)
عندما تفرح لوحدك وتحزن لوحدك وتسعى لوحدك ..ستفتك بك
اسلحة شيطانيه,اسلحة بشرية مادية ,اسلحة الفراغ.. ولعبة الشيطان ..الخ
تزحف بك الى خاتمة هاوية !!
وهناك (يتم العلم)
وهذا أشبه بالمثل الشعبي
القائل: ( اعمى وقع على أعرج)
ولاأريد أن أكتب عنه لاانه درامي حزيــن جـداً …
ومـؤلــماً لأبـــعد الحدود سأكتئب لو كتبـته !!..



قد لاأفهم كثيراً بعلم (البرمجة العصبية)
ولاأدرك إحساس رجل كاهل بفقد أحد والدية؟!
ولكن صفحتي للإيتام الصغار والشباب..



ابنتي ’ ابني
_ اخـي ، اختي :

الوالدين همـا جنة الله في الدنيا والآخرة
فلم تفقد شيء يحزنك فرحمة الله واسـعة .



نعم ربما رأيت أحد والديك جثة تحمل أمام عينك,
أو تلفظ أنفاسها وأنت بقمة العجـز والضعف ,
أو ربـما ولدت لاهمسأ ولالمـساً منهما وجدت!!



لاتـحـزن _ فمازالت الدنيا طويلة الأختبار والبـال.
والأرض هي أم الجـمـيـع , ومرجعـنا .

أنـك لست يتيمـاً من خـدعك …!



1-عندما تأكل التفاحة تجد بذورها محمية بقدرة الخالق في وسطها .
عندما تزرع هذه البذور ستظهرلك التفاحة مرة أخرى نفس التي آكلتها.
(أذن فأن والديك لم يموتا فأنت بذور لتكمل مشوارهما ).



2-عندما رأيتٍ الأجساد ملفوفة بالأكفان البيضاء ,
فـكـري فالفراشة كانت شرنقة ثم أصبحت
فراشة ونحلة تعمل لخدمة الناس بصنع الدواء.



3- من قال أن الوفاه تعني أن لاترى والديك مجدداً ؟
فهما مازالا على قيـد الحياة - نعـم .
أفـرح بذلـك / أذن لمـا نقول بذكرهما ( رحمهما الله)
دليـل بانهما يحتـاجـان منك بذل العمـل الصالـح , لتحل رحمة الله عليهما .أي: هناك حبل متين بينك وبينهما
لتذكير ذاتك بفرصتك و واجباتك تجاههما .
فأنت كغيرك بل أفضل لديك والدين تذكرهما أكثر
من ما هم حولك من الأبناء والأصدقاء بأسرهم .



4_ أفرح لأنك لست يتيم حتى النـظرلهـما :
فالأموات تتزاور حتى بالأحلام .
" اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلالك وعظيم سلطانك"



5- أفـرح أنك لست حتى وحـيـداً ...
أنهما يعيشان بداخلك نـعـم:



تجدهما بملامحهما معك ,تـذكـر وصاياهما الحسنة,
وحسن تربيتك , وأرشادهما للصواب الذي رباك عليه,
وتعليم الصلاة ,ومشروعية الزكاة , وأحترام الجار
ورحمه اللغير ..الخ
أتبع ذلك وأعمل بهما ستجدهما معـك .
وأبتعد عن كل مامنعاك عنه يخالف شريعتنا الإسلامية
وحث أبنائك عنها و بهما ستجدهما معـك أحيـاء.



6- صـل أصدقائهما وبـر بهـم ,
ستـجد والـديـك هـناك ويرجح ميزان أعمالها
لحسن أخلاقك وأتباعك وصايا نبيك الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم.



7- هل تساألتم لما يسمى الناس أبنائهم على أسماء
والديهم؟
ليس للدارج : لأحياء ذكرتهما فقط /
بل كنوع من البر بهما ,أنها الصلة الخفية والقوية,
التي تدعونا لذكر محاسنهم و سيرهم على طريق الصواب لهم , فالانسان بشري ضعيف كثير النسيان! وغزير العاطفـة.



8- هل رأيتٍ عزيزتـي:
تلك الفتيات البارات بوالديهما.. قد يستصعبن المسؤولية
والتهيؤ لدنيا شاقة, ولكن أنتٍ قـد أدركتها أكثر منهن ففهمتي قوانين الحياة أكثـروصعابها .



9- هل رأيت عزيزي:
كيف أنتهت القصة المآساوية لذاك الشاب العاق بوالديه,
فمن عليك الله سبحانه بفرصة ان تبرهما دون أذى منك لهما.



10- غيابهما سيصحى ضميرك ويرفع مقدار تدينك والتزامك بدينك ,ويشف أحاسيسك
سيرتديكي رداء فـن التعـامل مع البـشـر.



11- ستكون محضوضاً بأذن الله
ستكون لك صديقاً لم تلـده أمـك لاأنك بادلته شعوراً
مخلصاً,شفافاً, لم يجده لدى غيرك ,في زمن قلة الصدقات به.



12- ستكونون الأقوى "لأنكم عبرتم مرحلة اليتـم الصعبة"
لاأنها سنة الحياة التي ربما تحدث لاأي شخص تعرفه .



13- ربما تفقد من يرشد وينصحك ,
لذا تكون ذكياً ستعلم من أخطاء اللغير, وتوسع ثقافتك,
وتختزل كل التجارب لمن حولك.



14- ستربي أبنائك تربية صالحة بتوازن
يحكمها الحزم واللطف ,شدة من قسوة أيامك وحنان من عطفك.



15- وحتى هذه المـشـاركـة وضعت لاأجلكم ..
أريتم - أذن كيف تكونوا يتامىء !



16- اما نقطة ( 16_ فأكثــر...
فأنتم وحدكــم
من تفهمونها .





إذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل شكـراً ... بل قل الآتـي ::
اللهم اغفر لها ولوالديها ولجميع المسلمين وماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ..
اللـهم آميـن اختكم في الله................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الكــــاسر
عضو فضى
عضو فضى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 239
المزاج : رومنسي
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: يتامى........................   الأربعاء أغسطس 27, 2008 4:38 am


_________________
اذا عجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعو بالآتي
( لا اله الا الله عدد ما كان, وعدد ما يكون, وعدد الحركات والسكون ...الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته*الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته*الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته*الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يتامى........................
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همسات بنات :: المنتدى العام-
انتقل الى: